الأحد، 20 ديسمبر 2015

اخبار قطر : الشيخ القطرى متهم بادارة الفندق اثناء اعلان تمتعه بالحصانة الدبلوماسية





اخر اخبار قطر , رئيس الوزراء الاسبق قطر كان يدير  فندق لاندمارك لندن ,  الصفقات التجارية تقدر بمئات الملايين من الجنيهات بينما تدعى الحصانة الدبلوماسية بموجب اتفاقية فيينا التى تحظر النشاط التجارى من اجل الحصول على ارباح شخصية على موقع الروح الاخباري .

الشيخ حمد بن جاسم بن جبر ال ثانى فى مركز دعوى فى المحاكم الانجليزية ,  فواز عطية مواليد بريطانيا فى لندن يدعى القطرية على وكلاء نيابة عن الشيخ السجن زورا فى الدوحة لمدة 15 شهرا, ووجهوا له الاوضاع التى تصل الى حد التعذيب.

عطية انه احتجز فى الحبس الانفرادى, وحرموا من النوم الا فى الاصفاد لاستجوابهم. ويدعى ايضا ان ال ثانى, المعروف ايضا باسم HBJ رتبوا مصادرة ممتلكاته. عطية تسعى خسائر بمئات الملايين من الجنيهات عن فقدان اراضى اجدادهم.

محامو HBJ ان هذه الاتهامات "مزيج من التشويه والتهويل وعروض البيع بالجملة". وقالوا ان رئيس الوزراء السابق لم توجه وان لا علاقة مع عطية فى السجن.

لا يمكن الدفاع عنه لم يخدم HBJ لان محاموه تطعن فى اختصاص المحكمة للنظر فى الدعوى بحجة ان الدبلوماسى HBJ عنوانه من الحصانة.

فى اول حديث له عن القضية, ويدعى عطية HBJ الدبلوماسية المسوغات صورية. هل يمكنك ان تتخيل ان رئيس الوزراء السابق يمكن ان دبلوماسيا فى السفارة?".

واشار الى ان فى مقابلات تليفزيونية HBJ العامة "كثيرا ما يطلق على نفسه كمواطن عادى وليس مسئول يمثل قطر. ولكن الان يدعى انه دبلوماسى فى السفارة. ها هو ان يتمتع بالحصانة الدبلوماسية. انا هنا جميع القوى انا ادفع ليس فقط حول الحكومة القطرية لكن الحكومة البريطانية ايضا."


وتزعم الاعلان HBJ عطية رتبت الدبلوماسى يتنصل من الاتهامات بانه كان مسؤولا عن تعذيب مواطن بريطانى.

محامو HBJ يفندون ذلك قائلا ان تعيين سبقت مطالبة قانونية وان منصبه فى السفارة "تطوير المزيد من العلاقات الوثيقة للغاية بين قطر والمملكة المتحدة, مع التركيز بوجه خاص على تعزيز وتطوير العلاقات الاقتصادية".

HBJ يقدر صافى ثروته الشخصية اكثر من £7.8bn وكان شخصية رئيسية فى قطر للاستثمار بقيمة 200 مليار دولار لصندوق الثروة السيادى, منذ عام 2000 حتى عام 2013, الاشراف على سلسلة من الاستثمارات البارزة فى هارودز, برج لندن من القرية الاوليمبية.
مجلة فوستا

0 التعليقات:

إرسال تعليق