الخميس، 24 ديسمبر 2015

السمنه المفرطة و حالات توقف التفس أثناء النوم





هناك العديد من المشاكل الصحية التى يواجهها مريض السمنه، من ضمنها مشكلة توقف التنفس أثناء النوم. يعتبر توقف التنفس أثناء النوم أحد أهم المشاكل الصحية المصاحبة للسمنه و التى قد تودي بحياة الفرد. وعند الأطفال تعتبر السمنه مصدر خطر لزيادة حالات توقف التنفس اثناء النوم نتيجة زيادة الوزن حيث ان زيادة الوزن تشكل عبىء فى منطقة الجذع والعنق فى حالة الاستلقاء والخلود الى النوم وبالتالى تؤثر سلباً على كفاءة أداء الجهاز التنفسى .

يقول الاطباء ان تحقيق خسارة فى الوزن على الاقل 10% من أجمالى الوزن تمنح فرصة عالية من تحسين كفائة الجهاز التنفسى ومعالجة لظاهرة الشخيرعند البدناء اثناء فترة النوم .وللتتعرف على مقدمات مشكلة توقف التنفس اثناءالنوملابد من ملاحظة الظواهر التالية عن طريق الاجابة على هذة الاسئلة :
1-  هل تستيقظ كثيراً اثناء فترة النوم ليلاً؟
2-  هل يحدث اضطرابات تنفسية خلال فترة النوم ؟
3-  سؤال شريك  سريرك هل يستمع لصوت الشخير المزعج منبعث منك اثناء فترة نومك  او توقف نفسك اثناء فترة نومك ؟

وعن طريق الاجابة على تلك الاسئلة يتبين لك ان هناك مشكلة تسبب توقف التنفس اثناء النوم ناجمة عن السمنة ولابد من التوجة للطبيب المتخصص لعلاج هذة المشكلة قبل تطويرها  لتصل الى حالات الوفاة لا قدر الله .

واخيرا أخسر وزنك تكسب صحتك وايضا نضيف عبارة اخرى اخسر وزنك لتتمتع بساعات نوم هنيئة خالية من الاضطرابات والارق والأحساس بالانتعاش والراحة بعد الاستيقاظ وبالتالى التمتع بقدرة اعلى على الانتاج والعمل فى صباح اليوم الجديد بكل هدوء وسلامة .
مجلة فوستا

0 التعليقات:

إرسال تعليق