الثلاثاء، 20 مايو 2014

الفنانين المصريين في ضيافة المشير عبد الفتاح السيسي





الفنانين المصريين في ضيافة المشير عبد الفتاح السيسي


http://فوستا.blogspot.com/


مجلة فوستا - استقبل المشير عبد الفتاح السيسي المرشح لرئاسة الجمهورية وفداً من الفنانين مساء أمس الأحد للتواصل معهم، والاستماع لرؤيتهم حول مستقبل الفن والإبداع خلال المرحلة القادمة، ودور الفنون المختلفة في النهوض بمستوى ثقافة المواطنين، وتشكيل جزء كبير من الوعي لديهم.

وتقدم المشير عبد الفتاح السيسي في بداية اللقاء بخالص العزاء، لأسرة الفنان حسين الإمام، ولكل فناني مصر، داعياً الله أن يسكن الفقيد فسيح جناته، وذلك بحسب صفحته الرسمية على فيس بوك.

 وأكد المشير السيسي أن الفن له دور كبير جداً في تحسين الحالة التي نعيشها الآن، لافتاً إلى أن الفن والثقافة والوعي "حائط الصد أمام التطرف والتشدد، وعندما يتراجع دور الفن، تظهر دائماً مشكلات عديدة"، موضحاً أن السينما المصرية في القرن الماضي، كانت تعتبر ثاني مصادر الدخل القومي المصري بعد محصول القطن.

من جانبها قالت الفنانة قاتن حمامة موجهة حديثها للمشير عبد الفتاح السيسي: "أنا متفائلة بالمستقبل .. وأشعر أن هناك أمل قادم لهذا البلد .. ربنا يوفقك".

وبدوره قال الفنان محمد صبحي إن إيمان الدولة بالفن سمعنا عنه فقط، قبل أن نولد، وفي عصر كان يوصف فيه الفن على أنه "عيب"، ولكنه كان في الفترة ذاتها قوة اقتصادية وصناعة كبرى، موضحاً أن الوضع الآن يحتاج إلى علاج حقيقي"

http://فوستا.blogspot.com/

http://فوستا.blogspot.com/

http://فوستا.blogspot.com/



مجلة فوستا

0 التعليقات:

إرسال تعليق