الأربعاء، 21 مايو 2014

الروائية الفلسطينية الشهيرة سحر خليفة توجه رسالة عتب و محبة الى النجم محمد عساف





الروائية الفلسطينية الشهيرة سحر خليفة توجه رسالة عتب و محبة الى النجم محمد عساف


محمد عساف



مجلة فوستا - أرسلت الروائية الفلسطينية سحر خليفة رسالة إلى مواطنها الفنان محمد عساف تنصحه من خلالها بتقديم أغنية تليق بمستواه وجمال صوته النادر .

وبدأت سحر رسالتها فكتبت عبر صفحة الفيس بوك :"
نصيحة صادقة للفنان محمد عساف. يا عزيزنا محمد، لا يكفي اعتمادك على الجماهيرية التي حققتها بسرعة البرق. ولا يكفي أن حباك الله بموهبة رائعة بالصوت والأداء والحضور وعمق الإحساس. فالموهبة إذا لم تقترن بالعمل الجاد تذوي، وكذلك الجماهيرية"

واستطردت :" دلني على أغنية واحدة قدمتها منذ نجاحك في آراب آيدول وكانت بمستوى صوتك وإحساسك وحضورك؟ أغنية العرب مستواها الفني مقبول، ويا حلالي ويا مالي مستواها الفني ضعيف لأنها مكرورة وتعتمد على عمل تراثي معروف لا فضل لك فيه".

وأضافت:" أرجوك، نرجوك، ألا تدع التجار يوجهونك نحو السهل والسريع. إبدع يا محمد، إبدع وتجاوز وحلق فلديك كل مؤهلات التألق والتحليق"

وختمت رسالتها"  نحن بانتظار تألقك الحقيقي حتى نظل نفاخر بك. محبتنا الأكيدة وأمنياتنا لك بنجاح حقيقي مستمر.
من يعرف محمد عساف فليوصل له هذه النصيحة الصادقة"

يذكر أن سحر خليفة واحدة من أهم الروائيين الفلسطينيين , وحاصلة  على شهادة الدكتوراة من جامعة أيوا في دراسات المرأة والأدب الأمريكي و تعمل الآن مديرة لمركز شؤون المرأة والأسرة في نابلس , ونالت العديد من الجوائز العربية والعالمية أهمها: جائزة ألبرتو مورافيا للأدب المترجم للإيطالية، جائزة سيرفانتس للأدب المترجم للإسبانية، جائزة نجيب محفوظ عن روايتها صورة وأيقونة وعهد قديم، وجائزة سيمون دي بوفوار التي رفضتها لأسباب وطنية عام 2009.


مجلة فوستا

0 التعليقات:

إرسال تعليق