السبت، 29 مارس 2014

"مصري" يبيع عملة الجنيه بـ7 دولارات عبر موقع "إي باي" الأمريكي






















تمكن أحد المصريين من بيع 70 قطعة من عملة الجنيه الفضية المرسوم في خلفيتها صورة الملك "توت عنخ آمون" على موقع التجارة الإلكترونية الأمريكي الشهير "إي باي E BAY"، لمشترين من أمريكا بسعر 7 دولارات للعملة الواحدة؛ حسب موقع " أخبار مصر".
 
بينما قام مصري آخر بعرض لفافة تضم العشرات من فئة الجنيه وعرضها للبيع بنحو 23.99 دولار، وهناك من أضاف إلى العملة طابعين بريديين حديثين، طالباً سعراً إجمالياً 30 دولاراً للظرف الذي يحتوي على طابعين وعملتين من فئة الجنيه الفضي.
 
ولكي يروّج المصريون لبيع عملتهم الفضية، كتُب على الموقع: "للبيع.. عملة مصرية مرسوم عليها الملك توت عنخ آمون تباع في (ebay) بـ6.89 دولار أمريكي لا غير بعد الخصم"؛ ولكن كَتَب هؤلاء أيضاً أنها إصدار عام 2008 وعام 2010، وأنها عملة متداولة ويتم التعامل بها فى البيع والشراء.
 
وشملت بيانات العملة أيضاً نوعية المعدن المصنوعة منه وهو النحاس، ووزنها 8.5 جرام، وقُطرها 25 ملم؛ بل وأيضاً السُّمك 2.5 مم .
 
ويحصل البائعون المصريون على أموال البيع عبر موقع "باي بال" الشهير، الذي يعمل كوسيط بين البائع والمشتري، وتستخدمه معظم مواقع التجارة الإلكترونية في العالم.

مجلة فوستا

0 التعليقات:

إرسال تعليق