الاثنين، 28 أبريل 2014

شاهد بالصور استعادة قطع اثرية من المانيا الى مصر





شاهد بالصور استعادة قطع اثرية من المانيا الى مصر





أعلن الدكتور محمد إبراهيم، وزير الآثار، أن السبت القادم يشهد عودة ثلاث قطع أثرية مصرية من ألمانيا الى أرض الوطن، وذلك بعد أن أسفرت جهود الوزارة بالتعاون مع الخارجية المصرية وكافة الجهات المعنية عن استعادة القطع الثلاث، والتي كان قد تم تهريبها إلى الأراضي الألمانية عام 2009 .
من جانبه ، قال علي أحمد، مدير عام ادارة الآثار المستردة إن القطع الاثرية المستردة تتمثل في مسلة صغيرة تعود إلى عصر الدولة القديمة وتمثال جماعي يعود إلى العصر المتأخر ومقصورة لتمثال من عصر الدولة الحديثة.





وأشار وزير الآثار، في بيان صحفي اليوم الأحد، الى انه من المقرر ان تتسلم السفارة المصرية بالعاصمة الالمانية برلين غدا الثلاثاء تلك القطع تمهيدا لعودتها الى مصر مساء السبت القادم وذلك برفقة الدكتور ممدوح الدماطى مستشار مصر الثقافي بألمانيا وسيفريد فريدريك (Friederike Seyfried) مديرة المتحف المصري فى برلين.
وأوضح أن ملابسات الموضوع تعود الى عام 2013 بعد أن استطاعت السلطات الجمركية بمدينة شتوتجارت الألمانية من ضبطها ومصادرتها أثناء محاولة لتهريبها إلى الأراضي البلجيكية عن طريق ألمانيا ، مشيرا الى أن السلطات الألمانية قامت بالتحفظ على القطع المضبوطة وايداعها بالمتحف المصري في برلين بالتنسيق مع السفارة المصرية حتى تمكنت مصر من انتزاع حكمًا قضائيًا بأحقيتها في استعادة القطع الاثرية .

مجلة فوستا

0 التعليقات:

إرسال تعليق