الاثنين، 28 أبريل 2014

وسط مقاطعة الاخوان رسمياً "النسر المجنح" لحمدين صباحي ينافس نجمة السيسي على الرئاسة





وسط مقاطعة الاخوان رسمياً "النسر المجنح" لحمدين صباحي ينافس نجمة السيسي على الرئاسة


مع اقتراب العد التنازلي لبدء حملات الدعاية للمرشحين من الانتهاء، اختيار المرشحان على رئاسة مصر قائد الجيش السابق عبد الفتاح السيسي، ورئيس التيار الشعبي حمدين صباحي، رموزهم الانتخابية.
وأكد المستشار عبد العزيز سالمان، الأمين العام للجنة الانتخابات الرئاسية، أن اللجنة فحصت أوراق طالبي الترشح لرئاسة الجمهورية عبد الفتاح السيسي وحمدين صباحى، وانتهت الى مدى توافر شروط الترشح لكليهما .
واستقبل السيسي الذي اختار ''النجمة'' رمز له في انتخابات الرئاسية، وفدًا يضم عددًا من رموز الرياضة لبحث دورهم في تشكيل وعي الشباب، بينما ينظم حزب الكرامة الداعم لصباحي - الذي يخوض الانتخابات برمز النسر المجنح – حملة منفردة لدعم رئيس التيار الشعبي خلال سباق الرئاسة.
ومن المقرر إجراء الجولة الاولى من الانتخابات الرئاسية - داخل مصر - يومي 26 و27 مايو، وإعلان نتيجة التصويت في الجولة الأولى في 5 يونيو كحد أقصى.
ودعا السيسي المصريين إلا عدم التصارع والوقوف صفًا واحدًا من أجل بناء مصر، مشيرًا إلى أن ''مصر خلال السنوات الثلاث الماضية تعيش أصعب الظروف، على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية''.
وأعلن ما يسمى بـ''تحالف دعم الشرعية''، الذي يضم الأحزاب المناصرة للإخوان، مقاطعته لانتخابات الرئاسة المقبلة، معتبراً الانتخابات ''مسرحية هزلية'' - على حد وصفه.
وقال التحالف في بيان له، الأحد، إنه ''لن نشارك في مسرحية هزلية لتمرير جريمة متكاملة الأركان، داعياً كل أبناء الشعب المصري في الداخل والخارج إلى المقاطعة '' - وفقا للبيان.
وقال المستشار القانوني لحملة السيسي، محمد بهاء أبو شقة، إن المشير لا يرفض إجراء مناظرة انتخابية مع حمدين صباحي وإنها واردة في حال تحقيقه للمصلحة، ''مشيرًا إلى تمتع السيسي بشعبية كبيرة وقدرة عفوية وتلقائية منضبطة''.
وأعلن صباحي مؤخرًا ملامح برنامجه الانتخابي حيث يتكوّن البرنامج الرئاسي لصباحي من ثلاثة ركائز رئيسية، تتمثل في تنمية اقتصادية تحقق العدالة الاجتماعية، وحرية يحققها النظام الديمقراطي، وكرامة يحميها الاستقلال الوطني، بالإضافة إلى ''البرنامج العاجل'' الذي يحتوى على مجموعة من المشروعات القومية هدفها الخروج بمصر من أزمتها خلال العام الأول من فترة الرئاسة  يتبعه في التنفيذ برنامج ''إعادة بناء القدرات'' خلال سنوات الفترة الرئاسية الأربع.
ولم تعلن حملة السيسي البرنامج الذي تخوض به الانتخابات الرئاسية، معللة ذلك بعدم بدء فترة الدعاية الانتخابية للمرشحين.

وسط مقاطعة الاخوان رسمياً "النسر المجنح" لحمدين صباحي ينافس نجمة السيسي على الرئاسة - مجلة فوستا
مجلة فوستا

0 التعليقات:

إرسال تعليق