الجمعة، 4 أبريل 2014

أميركية تتبنى كلبًا من مصر






 أميركية تتبنى كلبًا من مصر



مجموعة من الصبية يتجمعون فى محيط مجرى مائى صغير، وكلب يصارع الموت وسط الماء على نغمات أغنية للمطربة اللبنانية نانسى عجرم، تصدر من “توك توك” مرّ مصادفة بالمكان.

هذا المشهد، علق فى ذهن منى خليل، الناشطة المصرية فى مجال الرفق بالحيوان ورئيسة الجمعية المصرية للرحمة بالحيوان (غير حكومية)، وارتبط لديها بمحاولات إغراق كلب ضال فى مصر، وهو ما جعلها تهرع لمحاولة انقاذه.

فقبل ما يقرب من شهرين، كانت “منى” على موعد مع هذا المشهد فى إحدى القرى فى الجيزة (غرب القاهرة)، لكن القدر أنقذ الكلب الذى كان مجموعة من الصبية يحاولون إغراقه فى المجرى المائى بعد ربطه بثقل.

مرت “منى” بمكان الواقعة فى التوقيت المناسب، ليهرع عامل من عمال الجمعية كان برفقتها ويقذف بنفسه فى الماء، لينقذ الكلب، قبل أن يتم إجراء بعض الإسعافات الأولية له، وتنجح الناشطة فى مجال الرفق بالحيوان فى إبقائه على قيد الحياة، وتصحبه معها إلى مقر الجمعية بالجيزة.

كان هذا هو الجزء الأول من قصة الكلب بعد إنقاذه من الموت، حيث كان على موعد - مؤخرا- مع تحول كبير فى حياته، تحكيه منى خليل لمراسل الأناضول.

وقالت منى: “بعد إنقاذ الكلب نشرنا قصته على صفحتنا بموقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك)، لتقرأها سيدة أمريكية وتتفاعل معها، وتطلب تبنيه”.

ونشرت الجمعية المصرية للرحمة بالحيوان صورا من مطار القاهرة أثناء إنهاء إجراءات إرسال الكلب للسيدة الأمريكية، التى فضلت منى الاحتفاظ باسمها بناء على طلب السيدة.
 أميركية تتبنى كلبًا من مصر- المصدر مجلة فوستا
مجلة فوستا

0 التعليقات:

إرسال تعليق