السبت، 24 أغسطس 2013

الاغتصاب الجماعي لمصورة صحافية يحدث صدمة في مومباي بالهند



















قالت الشرطة امس إن مصورة صحافية في اوائل العشرينيات من عمرها تعرضت لاغتصاب جماعي في مدينة مومباي الهندية ما أثار مقارنات مع اعتداء مماثل وقع في نيودلهي في ديسمبر أدى الى اندلاع احتجاجات ومراجعة لقوانين مكافحة الاغتصاب بالبلاد.
وسبب الهجوم الذي وقع الخميس الماضي موجة غضب على مواقع التواصل الاجتماعي وشعر كثير من مستخدميها بالصدمة من وقوعه في مومباي التي تعتبر أكثر مدن الهند أمانا بالنسبة للنساء.
وقالت الشرطة إن المرأة نقلت الى مستشفى في جنوب مومباي. وقال ضابط في مركز للشرطة يتولى القضية لرويترز «لم يتم إلقاء القبض على أحد حتى الآن».
وقع الهجوم في مصنع مهجور للمنسوجات في لوير بيرل وهي منطقة صناعية سابقة تعتبر الآن واحدة من أسرع أحياء المنطقة نموا التي توجد بها الشقق الفاخرة والمراكز التجارية والحانات.
وكانت المصورة في مهمة بصحبة زميل لها. وقال مفوض الشرطة ساتيابال سينغ لقناة تلفزيونية هندية «في الليل كانت الفتاة وزميلها يلتقطان الصور. اقترب رجلان منها وسألاها إن كان معها تصريح بالتصوير. انضم رجل آخر فيما بعد وتعرضت المصورة للاغتصاب الجماعي».
وذكرت تقارير أخرى أن الاعتداء عليها اشترك فيه عدد أكبر من الرجال. وقال سينغ «أحضرنا 10 أشخاص للاستجواب».
وسلطت الأضواء على قضية سلامة النساء في الهند هذا العام بعد الاغتصاب الوحشي لطالبة في حافلة بنيودلهي في ديسمبر الذي أدى الى خروج آلاف الهنود في احتجاجات بالشوارع، وتوفيت الضحية متأثرة بجراحها بعد أسبوعين في مستشفى بسنغافورة




مجلة فوستا

0 التعليقات:

إرسال تعليق