الجمعة، 30 أغسطس 2013

بالفيديو.. لحظة القبض على محمد البلتاجي .. وابتسامته واشارته تثيران السخرية























سيطرت حالة خاصة على رواد موقعي التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" بعد الإعلان عن القبض على القيادي الإخواني محمد البلتاجي عصر الخميس، بقرية "ترسا" بمحافظة الجيزة.

وتم رصد العديد من ردود الأفعال التي دونت عبر الموقعين، وكانت البداية بالخبر نفسه، حيث أشار البعض مازحًا إلى أن البلتاجي أعلن في تسجيل مصور قبيل القبض عليه بيوم واحد قائلاً: "غدًا ستستمعون إلى أخبار جيدة"، وهو ما دعاهم إلى التساؤل قائلين: "هل قام البلتاجي بالتبليغ عن مكان اختبائه بنفسه"، وذلك في إشارة إلى كون الخبر السعيد هو القبض عليه.

بينما كان ظهور القيادي الإخواني مبتسمًا محل سخرية من البعض، الذين أكدوا أن البلتاجي في كل لقاءاته السابقة لم يكن يبتسم، ولم يفعلها سوى في لحظة القبض عليه فقط.

أما الهيئة التي كان عليها محمد البلتاجي في هذا التوقيت، بعدما حلق شاربه جعلت بعض نشطاء مواقع التواصل يتوقعون أنه سينكر انتماءه لجماعة الإخوان المسلمين من الأساس قائلاً: "التاني كان بشنب".

البعض و بحسب موقع العربية تطرق إلى إشارة "رابعة العدوية" التي رفعها محمد البلتاجي، بعدما تمكنت منه قوات الأمن، حيث سخروا منها معتبرين أن القيادي الإخواني طلب أربع زجاجات من العصير الذي تم تقديمه لمرشد الإخوان محمد بديع عندما تم القبض عليه.

وبعد ترحيل البلتاجي إلى سجن طرة، تذكر نشطاء "فيسبوك" و"تويتر" الخلافات التي كانت دائرة بين القيادي الإخواني وصبري نخنوخ المقبوض عليه أثناء حكم الرئيس المعزول محمد مرسي، حيث نشبت معارك كلامية بينهما في تلك الفترة، ما جعل المعلقين يؤكدون أن نخنوخ في انتظار البلتاجي من أجل تصفية الحسابات.

وعلى طريقة تصريح البلتاجي الشهير "ستتوقف العمليات في سيناء حينما يعود مرسي إلى الحكم"، أطلق بعض المغردين تعليقات تقول: "سيتوقف ما يفعله نخنوخ بالبلتاجي، حينما تتوقف العمليات الإرهابية في سيناء".

وعلى الرغم من تصدر خبر القبض على البلتاجي للمشهد، فإن كثيرين بدأوا يؤكدون أنه يتبقى حتى الآن القبض على القيادي الإخواني عصام العريان، مرددين مقطعًا من أغنية من مسرحية "ريا وسكينة" الكوميدية الشهيرة يقول: "الدور الدور الدور الدور... موعودة ياللي عليكِ الدور"، بينما أشار البعض ساخرًا إلى أن الدور ينتظر القيادي الإخواني الأخير باراك أوباما، بعدما دعم نظام الرئيس المعزول محمد مرسي.

وتوقع كثيرون أن يكون مكان اختباء عصام العريان هو البرلمان المصري، مستحضرين تصريحه الشهير في عدد كبير من المواقف التي حدثت مسبقًا حينما كان يرد قائلاً: "أين البرلمان؟".
وبعد أن توالت أنباء القبض على قيادات الإخوان استبدل رواد مواقع التواصل المثل الشعبي الشهير "اللي أوله شرط.. آخره نور" ليصبح "اللي أوله رابعة.. آخره طرة" في إشارة لسجن "طرة" الذي تتواجد قيادات الجماعة بداخله.
مجلة فوستا

0 التعليقات:

إرسال تعليق