الأربعاء، 9 أكتوبر 2013

إلهام شاهين : إغرائي شيك وليس مبتذلاً




















قالت النجمة الهام شاهين ان تركيز البعض على انتقاد قيامها ببعض أدوار الإغراء يؤكد انهم مرضى ومعقدون علاوة على ان الاغراء مثله مثل أي لون فني آخر كالكوميديا والاكشن وتمثيل دور الاغراء مثل تمثيل دور التلميذة أو المدرسة أو الطبيبة أو اللص وكلها شخصيات تعيش في الواقع، ملمحة الى ان اداءها أدوار الاثارة في بعض افلامها مثل «سوق المتعة» يرجع الى قناعاتها بوجود هذه المهن الخادشة للحياء.. «الأنباء» قابلت الهام شاهين في حوار صريح، والى نص الحوار:

ماذا عن الاعمال الجديدة لك؟

٭ أنا الآن اقرأ ثلاثة سيناريوهات منها مسلسل بعنوان «فريدة» ولم أكون رأيا نهائيا تجاهه وآخر بعنوان «كلمني عن بكرة» ومسلسل جميل آخر بعنوان «يا مسافر وحدك»، كما أنني سأبدأ قريبا جدا تصوير فيلمي «يوم للستات».

الهام شاهين نجمة سينمائية لكن لماذا التركيز على التلفزيون الآن؟

٭ الحمد لله أنا أعمل بالسينما بنفس المستوى الذي أعمل به في التلفزيون والآن أصبح في التلفزيون كيانات إنتاجية ضخمة جدا وقدمت خلال الاعوام الاخيرة موضوعات غاية في الجاذبية والنجاح مثل «قصة الامس» وغيره من الاعمال، أما السينما فأنا لا أقبل كل فيلم يعرض علي وفي مرحلة الانتقاء مثل «واحد صفر» وغيره من الاعمال التي تحصل على تقدير جماهيري وأدبي.

قدمت دور العاهرة في اكثر من فيلم علاوة على أدوار الاغراء كيف تجدين النقد الموجه لك؟

٭ الفن معناه تقديم عناصر إنسانية من لحم ودور وشخصية العاهرة مثل شخصية اللص أو شخصية المنحرفة أو باقي الشخصيات الشريرة، ومثلما اقدم شخصيات مرموقة مثل الطبيبة أو المهندسة، فأنا أقدم النوع الآخر، لكن التركيز على هذه الأدوار ونقدها باستمرار وعدم رؤية غيرها يؤكد ان مشاهديها مرضى ومعقدون فلا بد ان تقيم الفنان من جميع جوانبه.

وماذا عن أسلوبك الفني في تقديم الاغراء؟

٭ اعتقد انه أسلوب شيك جدا وراق ولا يوجد اغراء في كل الاعمال وكل فنانات السينما العظام أمثال هند رستم مثلا قدمن الاغراء وفرح الناس بهن.

أخيرا، كيف ترين الاجيال الجديدة من الفنانات الشابات؟

٭ معظمهن مجتهدات لكن تنقصهن الخبرة، وأنا نفسي عندما يقدمن أعمالا جديدة ان يحرصن على الاستعانة بعنصر الخبرة مثلما كان موجودا من قبل ومعنا كنا شبابا وكان معنا عمالقة في الفن أمثال فريد شوقي وعادل أدهم وغيرهما.




الانباء 

مجلة فوستا

0 التعليقات:

إرسال تعليق