الخميس، 31 أكتوبر 2013

بالفيديو.. الحشاشون سر ابتسامة عصام العريان لحظة القبض عليه!























أكد وحيد حامد الكاتب والسيناريست المصري، أن الابتسامة التى يظهر بها غالبية أعضاء وقيادات الاخوان المسلمين عندما تقوم قوات الامن بإلقاء القبض عليهم ، هى موروث ثقافى ورثه الاخوان عن طائفة الحشاشيين .

واضاف حامد خلال حواره والاعلامى محمود سعد ببرنامج " آخر النهار " أن قيادات الاخوان دائما ما يرغبون فى إظهر قوتهم وتماسكهم أمام الدولة ، بهدف إرسال بعض الرسائل الخاصة لطمأنة تابعيهم والتأكيد لهم بأنهم مصرين على الاستمرار فى قضيتهم .

وتسائل حامد عن سر السعادة التى ظهر بها القيادى عصام العريان عند القبض عليه، مؤكدا ان إبتسامته العريضة كانت تستوجب عليه أن يذهب ويسلم نفسه للأمن ، مشيرا أن ما يحدث فى مصر من إضطرابات أمرا يستدعى الحزن والاسى من كل مصرى ووطنى مخلص لهذه الدولة وهو ما يبدى الاخوان عكسه تماما ، حيث يطلون على الشعب المصرى بإبتسامات شماتة واضحة .

واوضح أن تنظيم الاخوان المسلمين سعى لإظهار قوته بصورة أكبر داخل الدولة مقارنة بقوة القوات المسلحة التى تسيطر على الاوضاع الامنية بصورة فعلية ، مشيرا أن حالة الاخلال الامنى ساعدت الاخوان كثيرا فى تنفيذ مخططاتهم ، وبدوا أكبر أهمية من الدولة فى الفترة الحالية والفاعل الرئيسى وراء إضطراب الامن وإثارة قلق الدولة بصورة عامة 


مجلة فوستا

0 التعليقات:

إرسال تعليق