الخميس، 10 أكتوبر 2013

«اللحية» تمنع طالبين من الدراسة في لندن





















لندن ـ وكالات: منع تلميذان مسلمان من حضور الحصص في المدرسة الثانوية التي يدرسان بها، والكائنة في مدينة كرينغتون بمقاطعة لانكشاير في بريطانيا، وذلك بعدما رفضا حلق لحيتيهما.

ووضع التلميذان، اللذين يبلغان من العمر 14 عاما، في «حالة عزلة» منذ بداية الفصل الدراسي الجديد في مدرسة مونت كارمل الثانوية الموجودة بشمال غرب بريطانيا.

وأجريت محادثات مع عائلتي التلميذين لتسوية المشكلة، لكن لم تتراجع أي من العائلتين، وقررت المدرسة الآن عدم عودة التلميذين إلى الدراسة إلا بعد حلاقة لحيتيهما.

وشدد مدير المدرسة، خافيير باورز، على أن المسألة ليست دينية بل متعلقة بقواعد اللباس.
وفي بيان أصدره اليوم، قال باورز: «نؤمن هنا، في مدرسة مونت كارمل الثانوية الكاثوليكية، بضرورة التزام الوضوح بشأن ما نتوقعه من الطلبة في جميع جوانب الحياة المدرسية، بما في ذلك المظهر وقواعد اللباس الخاصة بالمدرسة».
وتابع باورز: «حين حدثت مشكلات، بذلنا قصارى جهدنا لكي نتعامل معها بطريقة معقولة ومفهومة، ولتسويتها من أجل إرضاء الجميع إن كانت الأمور ممكنة بهذا الخصوص».

وأعقب باورز حديثه: «تم إخبار الطلبة والأسر بالقواعد الخاصة بالمظهر والزي الموحد قبل بدء حضورهم الى المدرسة، كما تم إخبارهم بأنها تنطبق على الجميع وتذكيرهم بذلك».

وقال باورز الأسبوع الماضي، في تصريحات أدلى بها لصحيفة لانكشاير تلغراف، إن القرار الخاص بوضع الأولاد في «حالة من العزلة» لم يؤخذ على محمل الجد. وأضاف: «قضينا الكثير من الوقت في بحث المسألة والتحدث كذلك مع الشيوخ المسلمين». وتابع تصريحاته بالقول: «لا يوجد أي شيء مكتوب على وجه التحديد في القرآن الكريم بخصوص إطلاق اللحية. بل إنها خيار يمكن لهؤلاء الصبية أن يتخذوه». وفي المقابل، وصف أحد أقارب التلميذين الصغيرين ذلك القرار بأنه «تمييز تام وواضح».

مجلة فوستا

0 التعليقات:

إرسال تعليق