الثلاثاء، 12 أغسطس 2014

و اخيراً النسخة الثانية من لامبورجينى 5-95 تشاهد النور كنسخة فريدة من نوعها





و اخيراً النسخة الثانية من لامبورجينى 5-95 تشاهد النور كنسخة فريدة من نوعها

لامبورجينى 5-95
لامبورجينى 5-95

مجلة فوستا - كشف النقاب لأول مرة عن لامبورجينى 5-95 زاجاتو خلال Villa d’Este 2014 الأخير كنسخة فريدة من نوعها من تلك السيارة التي امتلكها جامع السيارات ألبرت سبيس ، ولكن هذا الأمر لم يعد كذلك لأن تلك السيارة خرجت من دائرة النسخ الوحيدة إلي النسخ المحدودة الإنتاج . وقد وافقت الشركة علي أن تنتج السيارة في صورة محدودة ، ولذلك نري هناك الآن ثاني إصدارات هذا الموديل تخرج للنور .


وفي حين تأتي السيارة الأصلية الأولي بحلة خارجية برتقالية مطفية ، فإن النسخة الثانية تأتي باللون الأصفر . ورغم أن اللون الأصفر ليس بنفس جاذبية اللون البرتقالي للعيون ، ولكن تظل السيارة مع ذلك أسطورية ورائعة. وتستند تلك السيارة لقاعد بناء لامبورجيني جالاردو LP570-4 ، كما تأتي بنفس ناقل الحركة ومحرك V10 . ويبقي تصميم تلك السيارة فريداً مقارنة بباقي موديلات لامبورجيني ، ولكن مع ذلك يسهل التعرف علي أن هذه السيارة من إنتاج لامبورجيني.

وتتميز السيارة بصادم أمامي عريض مع سقف مختلف ، أما في الخلف ، فتوجد فتحات هواء أكبر مع نظام عادم رباعي المخارج مع عناصر تصميمية أخري فريدة . وقد تعاونت لامبورجيني وزاجاتو لأول مرة في نسخة لامبورجيني 3500 GTZ منذ 50 عام مضت. ومنذ ذلك الوقت ظهرت العديد من ثمار هذا التعاون المشترك الممثلة في موديلين لامبورجيني ديابلو ، زاجاتو رابتور ولامبورجيني سانتو. كما صممت زاجاتو سيارة تجريبية متعددة الاستخدامات من أجل لامبورجيني في عام 1997 ، وهي لامبورجيني LM003 Borneo.


مجلة فوستا

0 التعليقات:

إرسال تعليق