الخميس، 28 نوفمبر 2013

اغتصاب جماعي لفتاة بسبب فيسبوك


















نشرت صحف عالمية تقاريرا عن حوادث تعرضت لها المرأة، في الشرق والغرب، بمناسبة "اليوم العالمي لإنهاء كافة أشكال العنف ضد المرأة" والذي يوافق 25 نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام.

 ومن الشرق، قال ناشط باكستاني إن 56 امرأة قتلت في باكستان العام الماضي بسبب وضعهن إناثا.  وأوضح الناشط بن عبد الرحمن خلال ندوة بمناسبة اليوم العالمي لإنهاء كل أشكال العنف ضد المرأة أنه خلال الفترة من يناير/كانون الثاني 2012 إلى سبتمبر/أيلول 2013 تعرضت المرأة الباكستانية إلى 90 حالة اعتداء بالمواد الحارقة كما تم تسجيل 344 حالة اغتصاب جماعي و491 حالة عنف منزلي.

 وانتقد الناشط ما وصفه بصمت المجتمع عن اغتصاب الفتيات الصغار، ووصف المجتمع الذي تتعرض فيه النساء للقتل بسبب تفضيل الذكور على الإناث بأنه مجتمع "غير أخلاقي".  اغتصاب..والسبب فيسبوك

وفي إيطاليا، قالت صحيفة ديلي ميل إن فتاة تبلغ من العمر 14 عاما تعرضت للاغتصاب مرتين بسبب موقع فيسبوك. وقال تقرير الصحيفة إن الفتاة لم تهتم بإغلاق حسابها على الموقع، ما أغرى زميلها المراهق إلى الدخول إلى حسابها ووضع صورها ورقم هاتفها على صفحتها، وكتب عبارة إنها "متاحة للجميع".

 وبعد ذلك تلقت الفتاة سيلا من المكالمات الهاتفية التحرشية، قبل تعرضها لاغتصاب جماعي من قبل أصدقائها الذين أغروها بقضاء بعض الوقت في أحد المسارح. كما أوردت التحقيقات أن صديقها قام أيضا باغتصابها، ما شجعها هذه المرة على إبلاغ السلطات. وألقت السلطات، على إثر ذلك،  القبض على أربعة شباب تتراوح أعمارهم بين 20 و25 عاما ووضعتهم تحت الإقامة الجبرية.

ونقلت الصحيفة عن نائب المدعي العام الإيطالي فرنسيسكو غينيلا تحذيره من خطورة "إساءة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي".



مجلة فوستا

0 التعليقات:

إرسال تعليق