الخميس، 19 ديسمبر 2013

بيتزا عارية





















عاد ريتيش دوشي، وهو مصرفي استثماري قادته مهنته إلى لندن ونيويورك وعمان عام 2011، إلى بلده الأصلي كينيا لزيارة والديه. وتذكر دوشي كيف أنه في إحدى الليالي، أراد طلب وجبة من البيتزا مع عائلته، وقال: «كان علينا أن ننتظر لمدة 90 دقيقة لتسلم وجبة البيتزا».

 وأضاف «ثم اننا طلبنا في ليلة أخرى من مكان آخر واستغرق الأمر 75 دقيقة»، متسائلاً بما «أنه في أي مكان في العالم يمكنك الحصول على البيتزا خلال 35 دقيقة، فلماذا لا يسعك ذلك في نيروبي؟».

وقرر دوشي أن يحضر إلى نيروبي ما يعرف بمفهوم البيتزا العارية (نايكيد بيتزا)، وهي ماركة دولية للبيتزا تستخدم المكونات الطازجة.
وقال دوشي: «إذا نظرتم الى تعريف قاموس كلمة «عارية» فإن المواد الطبيعية هي واحدة من المفردات التي قد تجدونها». وأضاف «ليس لدينا مواد كيماوية غريبة تضاف إلى منتجاتنا، واللحوم التي نستخدمها خالية من الهرمونات، فضلاً عن عدم استخدام السكر».


■ سي ان ان ■
مجلة فوستا

0 التعليقات:

إرسال تعليق